عودة السياحة بالسعودية

 بعد توقف لمدة عام ونصف، السعودية تعيد فتح ابوابها امام حاملي التأشيرة السياحية لزيارة المملكة اعتباراً من الاول من اغسطس للاستمتاع بعطلة مميزة.

كانت المملكة قد اعلنت في عام 2019 عن فتح التأشيرات السياحية لزيارة المملكة بعد ان كانت تقتصر على رجال الاعمال ورحلات الحج، الا انه اجبرت على التوقف عن اعطاء التأشيرات ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

السياحة في المملكة تعود في اغسطس

اعلنت وزارة السياحة السعودية عن فتح ابواب المملكة للسياح ولسماح لحاملي التأشيرة السياحية بالدخول الى المملكة اعتباراً من الاول من اغسطس.

واشارت الى ان السياح الذين تلقوا جرعتين من اللقاح يمكنهم الدخول الى المملكة بدون الحاجة الى الحجر، مع ضرورة ابراز شهادة التطعيم عند الوصول مع فحص PCR سلبي لم يمر عليه 72 ساعة.

ومن الضروري على زوار المملكة تسجيل جرعات التطعيم التي حصلوا عليها على البوابة التي استحدثت لهذا الهدف، اضافة الى تسجيلها على منصة "توكلنا" لابرازها عند الدخول الى الاماكن العامة.

وكانت المملكة في وقت سابق من شهر ايار سمحت لمواطنيها بالسفر الى خارج المملكة ضمن شروط صحية معينة. وفي يوليو اعلنت المملكة توفير اكثر من مليون فرصة عمل جديدة في القطاع السياحي في ابرز القطاعات الحيوية.

هذا وحذرت في وقت سابق المملكة مواطنيها من السفر الى دول ادرجت على لائحة الدول المحظورة مع غرامة يمكن ان تصل الى منع سفر حتى 3 سنوات.

وكانت السعودية اعلنت في وقت سابق انه لا ولاية على المرأة في السفر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السد ومجلس الأمن

الثورة ف تونس